الصفحة الرئيسية » محطات طبية
النوم على البطن يسبب الكرش

2012/03/26 | الکاتب : موقع سانا


 

حذر خبير تغذية من النوم على البطن لدوره في إضعاف عضلات البطن وهو ما يتسبب في ترهل منطقة الوسط وظهور الكرش.
ونقل موقع ام بي سي عن الدكتور يوسف حلمي استشاري التغذية العلاجية قوله النوم على البطن يتسبب في إضعاف عضلات هذه المنطقة وهو ما يؤدي إلى ترهلها وظهور الكرش.. ومنطقة البطن بطبيعتها مؤهلة لتراكم الدهون بها لكونها منطقة ساكنة لا تتعرض للحركة إلا قليلا.
واضاف أن تراكم الدهون في منطقة البطن يتسبب في الإصابة بمضاعفات تسمى متلازمة البنائية والتي تساعد بدورها في تراكم الكوليتسرول في الدم وارتفاع ضغط الدم وكذلك أمراض القلب والشرايين.
واوضح حلمي أن الأسباب التي تؤدي لظهور الكرش كثيرة من بينها كثرة شرب الماء خاصة أثناء الطعام حيث يتسبب في سوء امتصاص الأطعمة وتراكم الدهون بينما يتسبب شرب الماء واستخدام حزام البطن في إضعاف عضلات البطن وبالتالي اصابتها بالترهل ويساعد الحمل والولادة المتكررة في ترهل البطن لأنها تتسبب في ضعف عضلات البطن ايضا. ولتجنب الإصابة بترهل البطن نصح الدكتور حلمي بتجنب كل العوامل المؤدية لتراكم الدهون في الجسم كالإكثار من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تقوية عضلات البطن والحرص على المشي بشكل منتظم.

 
 

ياسمين  

انا اسمى ياسمين من اسكندرية وكان وزنى 180 كيلو وعملت تدبيس معدة وبقى عندى ترهل فى البطن والصدر بحثـــت كثيرا عن دكتور ابراهيم كامل استشارى جراحات التجميل والليزر وعملت عنده فى دار الجمال عمليات شد الترهلات وكانت كلها بالتخدير الموضعى وبصرا حة المركز بتاعه راقى والحمد لله كانت النتيجة هايلة جدا ورجعت لى ثقتى بنفسى وهذه ارقام تلفوناته وعناوينه للى يحب يستفيد ويجرب : مصر الجديدة :16 (أ) عمارات العبور طريق صلاح سالم امام بانوراما حرب اكتوبر المهندسين : 21 ش مكة متفرع من محى الدين ابوالعز –امام بوابة 5 نادى الصيد- الدقى تليفونات : 01001452066- 01226465155 (2+) www.dar-aljamal.com

 أضف إلی :
 أرسل إلي صديق  |  نسخة للطباعة  |  حفظ
 عدد الزيارات : 998
 قيّم هذا المقال
  
النتيجة : ٣                
روابط ذات صلة
 كيف نتجنب النوم الزائد؟
 استيقاظ 15 دقيقة ليلاً يساعد على تذكر الحلم صباحاً
 ما الذي يعوق نوم الطفل؟
 ما هي منغصات النوم الهادئ؟
 كيف نكافح الأرق وننعم بنوم عميق؟
 نظم برنامجك اليومي لتحظى بنوم هادئ

الاکثر قراءة
 5 مفاتيح لإكتساب الثقة بالنفس
 نسيان الحب.. هل هو ممكن؟
 التهاب كعب القدم.. أسبابه وطرق علاجه
 أحماض أوميغا- 3 حليفتنا ضد الوزن الزائد
 لغة الجسد تجعل أحاسيسك مكشوفة
 فنون الكلام المؤثر ومهاراته
 تلوث البيئة.. مشكلة تبحث عن حلول
 قواعد التعامل مع زملاء العمل
 فوائد زيت السمسم
 كيف يقاوم الشاب إغراء المواقع الإباحية؟
 
الاکثر تعلیقا