الصفحة الرئيسية » جمالكِ
دليلك للتخلص من السموم

2016/07/10 | الکاتب : مي غلاييني


لتنشيط جسمك وتخليصه من السموم المنتشرة في الهواء الطلق أو السموم الموجودة في المأكولات السريعة والحلوى، وتلك المنبعثة أيضاً من التدخين والتي وتؤثر سلباً في بشرتك فتتسبب بانتفاخها وبهوتها، الحل سهل. كلّ ما عليك القيام به، إلى جانب التمارين الرياضية واعتماد نظام غذائي سليم، هو العناية ببشرتك وشعرك باختيار المستحضرات الملائمة واتباع النصائح الآتية:

 

التقشير أساسي للبشرة الباهتة:

تبدو البشرة عادة مُتعبة وباهتة، خصوصاً إذا كنت تعيش في المدن حيث ترتفع نسبة التلوُّث، مما يبطئ عملية تجدد الخلايا. لذا ننصحك بأن تنشّط بشرتك وتعزز قدرتها على التجدد باستعمالك المقشر مرّتين أسبوعياً، والذي يحفّز الدورة الدموية للبشرة ويسرّع عملية التخلّص من السموم. استعن بمقشر لطيف لا يؤذيها، بالإضافة إلى فرشاة منظفة تزيل كلّ آثار الدهون والخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة أيضاً.

اخترنا لك:

·      Bobbi Brown Buffing Grains for Face.

·      Givenchy Hydra Sparkling One-Minute Glow Powder Daily Micropeeling.

·      Clinique for Men Sonic System.

 

الفحم العناية ببشرتك:

تُعد مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بالفحم الأفضل لبشرة نقية وخصوصاً للبشرة الحساسة. فالفحم يخلّصها من السموم إذ يعمل كالمغناطيس، فيجذب كلّ الأوساخ والغبار والسموم والشوائب المتراكمة على سطح البشرة لسحنة نضرة ونقية.

اخترنا لك:

·      Clinique for Men Charcoal Face Wash.

·      Garnier Clean + Blackhead Eliminating Scrub.

 

عالج مشكلات بشرتك بالأقنعة:

أقنعة الوجه من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لإزالة السموم من البشرة والشوائب المتراكمة على سطحها والتي تسد مساماتها. ومن أفضل الأقنعة المزيلة للسموم، تلك الغنية بالطين، على أن تستخدمها مرتين أسبوعياً وتتجنب محيط العينين تماماً. ولتعزيز فعالية القناع، يستحسن أن تقوم بتقشير بشرتك قبل مدّه لتحسين أدائه وإزالة الخلايا الميتة وتسهيل وصول مكوناته إلى عمق البشرة. ولأنّ بعض الأقنعة تؤذي البشرة الحساسة، يُستحسن أن تستعين بالأقنعة اللطيفة لتنقية البشرة.

اخترنا لك:

·      Lancome Masque Pure Focus Purifying Mineral Mask with White Clay.

·      Dior One Essential Ultra-Detox Treatment-Mask.

·      Estée Lauder Clear Difference Purifying Mask.

 

نظِّف شعرك في العمق:

لأنّ الشعر يمتص بسهولة كلّ الروائح نظراً إلى بنيته المسامية التي يسهل اختراقها، ولأنّ منتجات تصفيف الشعر والزيوت الطبيعية في فروة الرأس تؤدي إلى تراكم الأوساخ والملوثات، أنت في حاجة إلى تنظيف شعرك جيداً للتخلّص من هذه التراكمات باستعمالك شامبو منقياً ومطوراً خصيصاً لتنقية الشعر من دون أن يجرّده من الرطوبة.

اخترنا لك:

·      Head & Shoulders Classic.

·      L’Oreal Professionnel Serie Expert Pure Resource Purifying Shampoo.

 

التقيّد بممارسة التمارين الرياضية:

نعم، إنّه الوقت الأنسب للبدء بتمرين عضلاتك وتنشيط جسمك وليس فقط لخسارة الوزن. فالمحافظة على مرونة العضلات تساعد على تحريك السوائل الراكدة في الأنسجة، وبالتالي زيادة ضخ السائل اللمفاوي المسؤول عن إزالة السموم من طبقات البشرة العميقة، مما يعزز إشراقها وتألقها.

 

دلِّل نفسك:

للتخلص من السموم المتراكمة على بشرتك، لا يلزمك فقط استعمال المستحضرات المناسبة واتباع الخطوات الصحّية، بل القيام بذلك بالشكل الصحيح. فعلى سبيل المثال، يستحسن أن تبسط كريم العينين والكريمات المرطبة بتربيتات لطيفة تحفّز نظام التصريف الطبيعي للبشرة وتخلّصها من السموم، كما أنّ فرك الجسم قبل الاستحمام بحركات تصاعدية باتجاه القلب والغدد اللمفاوية الموجودة أعلى الفخذين وخلف الركبتين وتحت الإبطين يسرّع تنظيف الجسم من السموم بشكل طبيعي.

اخترنا لك:

·      Lancome Men Hydrix Micro-Nutrient Moisturizing Balm.

·      Yves Saint Laurent L’Homme Healthy Look Moisturizer.

 

أقلع عن التدخين:

مَن منّا لا يعرف التأثيرات الصحّية السلبية للسجائر كالتسبب بالسرطان وغيره من الأمراض المزمنة الخطيرة، ولكن هل تعلم أيضاً أنّ التدخين يؤذي البشرة والشعر أيضاً؟ فالتدخين يسبب الخطوط الرفيعة حول الشفتين والعينين، ويؤدي إلى ظهور التجاعيد، ويساهم في ترهل البشرة وشحوبها، كما يسلبها الأوكسجين والعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاج إليها لتتجدد وتعالج نفسها... فضلاً عن أنّ التدخين يقلص الأوعية الدموية الصغيرة التي تغذي فروة الرأس، مما يحول دون وصول المغذيات إلى الجذور. والآن، هل تلزمك أسباب أخرى للتوقف الفوري عن التدخين؟

 

إشرب المزيد من الماء:

ساعد بشرتك في التخلّص من سمومها نهائياً بشرب الكثير من الماء يومياً، فشرب الماء بدلاً من العصائر الغنية بالسكر والكافيين يسرّع عملية تنظيف الجسم من السموم. ابدأ بشرب ليتر واحد يومياً ثم أضف بضعة أكواب إلى أن تصل إلى ليترين يومياً.

 

تجنّب تناول الحلويات:

عليك أن تعلم أنّ السكر لا يزيد وزنك فقط، بل هو العدو الأوّل لبشرتك جنباً إلى جنب أضرار أشعة الشمس والتدخين. فالسكر يلتصق بالكولاجين فيفقده مرونته ويسبب التجاعيد. خفف من تناولك للحلويات واستعض عنها بالفيتامين C لحماية بشرتك والمحافظة على مرونتها، بالإضافة إلى الخضار كالفلفل والقرنبيط والخضار الورقية الخضراء.

 
 
 أضف إلی :
 أرسل إلي صديق  |  نسخة للطباعة  |  حفظ
 عدد الزيارات : 306
 قيّم هذة المقال
  
النتيجة : ٣                
روابط ذات صلة
 5 طرق لعلاج جفاف البشرة
 احمي بشرتك من الشمس
 20 نصيحة للبشرة الحساسة
 النوم وتأثيره على البشرة
 كلّ ما تريدين معرفته عن الـ Fillers
 دليلك للتخلص من السموم
 لبشرة مثالية وخالية من الشوائب
 نصائح طبيعية تُبطئ تسلل التجاعيد
 اختبري معلوماتكِ عن بثور الوجه
 زيوت الوجه.. من أجل بشرة أكثر صحة ونضارة

الاکثر قراءة
 ما هي العلامات المبكرة للحمل؟
 نوبات السعال الليلية.. أسبابها وعلاجها
 فصائل الدم والعامل الريصي وعلاقتها بالحمل والولادة
 جاذبية المرأة.. يكتشفها الرجل في ثوانٍ
 الرغبة الجنسية عند النساء
 التفتيح بالليزر يؤدي إلى نتائج مذهلة.. ولكن لا تخالفي طبيعة بشرتك!
 المضر في غذاء الحوامل وأثره على ذكاء الجنين
 «الحمل في الخمسين» حلم يستفز الأمومة
 مرض تكيس المبايض وخسارة الوزن
 13 طريقة.. للاعتذار اللطيف!
 
الاکثر تعلیقا