الصفحة الرئيسية » آفاق لحواء
المسلسلات تعكس نوع شخصيتك!

2016/11/27 | الکاتب :


جميعنا نحب مشاهدة التلفاز، وجميعنا نفضل متابعة المسلسلات؛ لكن هناك آلاف المسلسلات والقنوات، فلماذا كلٌّ منّا له مسلسل يفضل متابعته دون الآخر؟ يرجع هذا إلى حالتنا النفسية والحالة المزاجية التي تسيطر علينا.. ولكي تستطيعي معرفة حالتك المزاجية ونوع شخصيتك، بإمكانك متابعة السطور التالية التي يحللها الأخصائي النفسي منتصر نوح، والذي قال: إنّ الدراما تلعب دوراً في حالتنا المزاجية والنفسية، فالإعلام يؤثر فينا ويغير الكثير منّا، وهكذا المسلسلات تمدنا بالحب أحياناً أو بالغيرة في بعض الأوقات أو بالخوف، كما أنها قد تثير فينا مشاعر حزن من خلال مشاهدها التراجيدية. وعلى الرغم من أن كافة البلاد المنتجة للمسلسلات تقوم بالتنويع في إنتاجها بين كوميدي وإثارة وتشويق ورومانسي وأكشن، إلّا أنّ لكل بلد ما يمتاز به من نوع المسلسلات.

تعرفي من خلال السطور التالية على شخصيتك من نوع المسلسلات المفضل لديك وتكثرين من متابعته:

1- إذا كنتِ من هواة متابعة المسلسلات التركية، فشخصيتك تميل إلى الرقة والرومانسية، كما أنك تهتمين بكل ما هو جميل، وتبحثين عن الأناقة والحب، وتفضلين امتلاك الملابس باهظة الثمن والمجوهرات، وتشعرين بالغيرة سريعاً، ومن السهل إغاظتك وكيدك.

2- إذا كنتِ تفضلين متابعة المسلسلات الهندية، فأنتِ شخصية غير واقعية، وتحبّين العيش في الخيال أكثر، كما تهتمين بالماضي كثيراً، وتتعلقين بالأماكن والأشياء، وتحبين الرقص والبهجة، وتفضلين الملابس الملوّنة، إضافة إلى أنك تحبين الهدايا والمفاجآت.

3- إذا كنتِ تحبّين متابعة المسلسلات المصرية، فأنتِ شخصية مركبة وخفيفة الظل، كما أنك شخصية تستطيع صنع الضحك والأمل من رحم المعاناة والحزن، وتحبين مساعدة غيرك؛ ولكنك كتومة ولا تبوحين بمشاكلك لأحد، وتشعرين بعدم الاهتمام وتقصير مَن حولك معك.

4- إذا كنتِ تتابعين مسلسلات أجنبية، فأنتِ إنسانة ذات شخصية بسيطة وليست معقدة، كما أنك تميلين للبحث عن الحرّية، وتكرهين القيود والتعقيدات في الحياة، إضافة إلى أنك متفائلة ومقبلة عليها، ولكنك تهربين من مشاكلك ولا تواجهينها، ولديك شخصية غير صبورة، وتكرهين الروتين.

5- إذا كنتِ تفضلين متابعة المسلسلات الخليجية، فأنتِ شخصية تتأثر كثيراً وتبالغ في أحزانها، وتحبين الفخامة والثراء، كما أنك تبحثين عن الرفاهية والدلال، وتقدرين الحياة الأسرية، ولديك شخصية اجتماعية، وتهتمين بالبحث عن حلول لمشاكلك التي تواجهينها وتحاولين أخذ موقف، إضافة إلى أنك تعرفين تماماً نقاط ضعفك وقوّتك.

6- أمّا إذا كنتِ من الباحثات عن المسلسلات الشامية، فشخصيتك قويّة، وتستطيعين الوقوف على الأرض بأقدام ثابتة، وتتأثرين داخلياً؛ لكنك تخفين ذلك على ظاهرك، وتشعرين بخيبة ممن حولك سريعاً، ولكنك لا تيأسين في تكوين صداقات، وتدركين تماماً ما تريدين، وتستطيعين الوصول إليه؛ لأنك صبورة.

 
 
 أضف إلی :
 أرسل إلي صديق  |  نسخة للطباعة  |  حفظ
 عدد الزيارات : 71
 قيّم هذة المقال
  
النتيجة : ٣                
روابط ذات صلة
 المسلسلات تعكس نوع شخصيتك!
 حركاتك تشي بأسرارك
 شخصيتك من ملابسك
 هل تشعرين بأنكِ شابة؟
 هل أنتِ تلقائية وعلى سجيتك؟
 حذاؤك.. مرآة شخصيتك
 ما الذي يمنعكِ من أن تكوني نفسك؟
 من خلال ملابسك.. من أنتِ؟
 ما هو لون شخصيتك؟
 هل تستغلين الآخرين أم يستغلونك؟

الاکثر قراءة
 ما هي العلامات المبكرة للحمل؟
 نوبات السعال الليلية.. أسبابها وعلاجها
 فصائل الدم والعامل الريصي وعلاقتها بالحمل والولادة
 جاذبية المرأة.. يكتشفها الرجل في ثوانٍ
 الرغبة الجنسية عند النساء
 التفتيح بالليزر يؤدي إلى نتائج مذهلة.. ولكن لا تخالفي طبيعة بشرتك!
 المضر في غذاء الحوامل وأثره على ذكاء الجنين
 «الحمل في الخمسين» حلم يستفز الأمومة
 مرض تكيس المبايض وخسارة الوزن
 13 طريقة.. للاعتذار اللطيف!
 
الاکثر تعلیقا