الصفحة الرئيسية » هو وهي
ثقافة الاعتذار بين الزوجين

2019/05/11 | الکاتب :


◄لا يوجد عيب في الاعتذار بين الزوجين إذا كان مُخطئ، فإنّ هذا سوف يكون سبب في زيادة رابط الحبّ والمودّة بينهم فمن الممكن أن يكون الاعتذار بشكل غير مباشر، فإنّ رباط الزواج هو أقوى علاقة بشرية ومن الممكن أن يحدث خلاف بين الطرفين وهذا أمر مفروغ منه بفضل الاحتكاكات اليومية، ولهذا يحتاج الزوجان إلى تعلُّم اكتساب مهارات التعامل مع هذا الخلافات حتى يتمكّن كلّ طرف من التعامل مع الآخر برقي وحضارة، ولهذا فنحن سوف نطرح عليكم بعض النصائح التي سوف تساعدك في هذه الأُمور.

أدب الاعتذار بين الزوجين

فيجب على أي شخص مُخطئ أن يعتذر لأنّ الخطأ أمر وارد بين الزوجين، فإنّ الاعتذار يكون السبب في التقرُّب بينكما والتخلُّص من زعل بينكم نتيجة الاحتكاكات اليومية، ولكن عندما تتأخر في الاعتذار فإنّه سوف يترك أثر سلبي سينعكس على حياتكم فيما بعد ويتسبّب في حرج عميق سوف ينفجر في أي لحظة. وقد يؤدِّي هذا إلى تدمير العلاقة الزوجية، فكلمة الاعتذار سوف تفتح لك القلوب والاعتذار ليس ضعف بأن يأتي الشخص الخاطئ ويتعذر ولكن هذه شجاعة منه كما أنّه يعتبر دليل قوي على نقاء القلب وطهارته فالاعتذار من المطالب الأساسية في استمرار العلاقة الزوجية الناجحة حتى تقوى بالمودّة والرحمة والتسامح.

طريقة اعتذار الزوج لزوجته

فإنّ الزوج يعرف جيِّداً أنّ المرأة بحكم عاطفتها ترضى بأقل كلمة طيِّبة تُقال لها فبادر بالاعتذار لزوجتك، فيجب عليك عزيزي الزوج أن تحترم شخصيتها لأنّك أنت قائد سفينة الزواج ليس إجباراً ولكن نُبلاً منك وكرم أخلاقك، فإنّ الاعتذار من شيم أصحاب القلوب الطيِّبة والنفوس الصافية، ومَن يرى غير ذلك بأنّ اعتذاره سوف يقلل منه فإنّ هذا خطأ.

طريقة اعتذار الزوجة لزوجها

أيّتها الزوجة بفطنك وإحساسك يمكنك أن تمييزي بين الأخطاء البسيطة والهفوات الصغيرة التي يمكن أن تتغاضى عنها وبين الأخطاء الكبيرة التي لابدّ من تقديم مبررات لها.. واعلمي أنّ الرجل العربي بطبعه لا يُقدِم على الاعتذار بشكر صريح ولكن يقوم به بشكل غير مباشر لكِ عند تقديم هدية أو خروجه أو إرسال رسالة عبر الهاتف، فيجب عليكِ وقتها أن تقبلي اعتذاره من غير عناد أو إصرار على موقفك وانتظري الفرصة المناسبة حتى تتناقشي معه في هذا الخلاف في جو هاديء ويجب أن يكون الكلام بهدوء حتى لا تزيد المشكلة عن قبل.►

 
 
 أضف إلی :
 أرسل إلي صديق  |  نسخة للطباعة  |  حفظ
 عدد الزيارات : 685
 قيّم هذة المقال
  
النتيجة : ٣                
روابط ذات صلة
 اعتذري لزوجك بطريقة مبتكرة
 بعض الأفكار لإضفاء الرومانسية على الحياة الزوجية
 فن التعامل مع شريك الحياة
 ثقافة الاعتذار بين الزوجين
 سنة أُولى زواج.. ما بين الرومانسية والمشكلات
 فن التعامل مع الزوج
 استعادة اللياقة العاطفية بين الزوجين
 نسبة التوافق العاطفي عن طريق الأبراج
 حين يكتئب شريكي مع اقتراب المناسبات
 الرومانسية.. لتجديد العلاقة مع الشريك

الاکثر قراءة
 ما هي العلامات المبكرة للحمل؟
 نوبات السعال الليلية.. أسبابها وعلاجها
 فصائل الدم والعامل الريصي وعلاقتها بالحمل والولادة
 جاذبية المرأة.. يكتشفها الرجل في ثوانٍ
 الرغبة الجنسية عند النساء
 التفتيح بالليزر يؤدي إلى نتائج مذهلة.. ولكن لا تخالفي طبيعة بشرتك!
 المضر في غذاء الحوامل وأثره على ذكاء الجنين
 «الحمل في الخمسين» حلم يستفز الأمومة
 مرض تكيس المبايض وخسارة الوزن
 13 طريقة.. للاعتذار اللطيف!
 
الاکثر تعلیقا