الصفحة الرئيسية » دليل الحامل
أخطر الأعشاب على صحّة الحامل

2019/06/18 | الکاتب : رضوى عبداللطيف


المرأة الحامل تكون الأكثر عرضة للمخاطر الصحّية من غيرها، ولذلك ننقل لكِ أخطر الأعشاب على صحّة الحامل لتتجنبيها أثناء فترة الحمل، حيث ينبغي للمرأة الحامل أن تكون على دراية كاملة بما تتناوله وتشربه، ومعرفة تأثير الأطعمة والمشروبات حفاظاً على صحّة الجنين وصحّتها، وبعض هذه الأعشاب تؤثّر على نمو الجنين، لذلك يجب تجنّبها كمكملات غذائية لأنّها تكون أكثر تركيزاً مسبّبة مخاطر حقيقية.

لماذا تمثّل بعض الأعشاب خطراً على صحّة المرأة الحامل؟

بعض الأعشاب تسبّب مخاطر حقيقية على صحّة الحامل، لأنّها تسبّب العديد من المشكلات في الرحم مثل انقباضات الرحم، التي تؤثّر بدورها على حياة الجنين، كما أنّها تتسبّب في توسع عنق الرحم والولادة المبكرة، التي قد ينجم عنها الإجهاض.

أعشاب تسبّب الإجهاض

من أخطر الأعشاب على صحّة الحامل  هي الأعشاب الغنيّة بمادّة الكافيين، بالإضافة للأعشاب المنشطة لهرمونات الجسم، والتي تحفّز من نزول الحيض مسبّبة تقلصات الرحم وتهتك البطانة الداخلية للرحم ممّا يتسبّب في موت الجنين، ومن أبرز تلك الأعشاب:

عشبة الحلبة وخطورتها على صحّة الحامل

تُعدّ الحلبة من أخطر الأعشاب على صحّة الحامل، وذلك لكونها منشطة للرحم ومدرّة للحيض، ممّا يتسبّب في اتّساع عنق الرحم وقد يؤدِّي ذلك للولادة المبكرة والإجهاض، لذلك فهي تشكّل خطراً حقيقياً على صحّة الجنين.

عشبة القرفة من أخطر الأعشاب على الحامل والجنين

تعتبر القرفة من الأعشاب التي تزيد من انقباضات وتقلصات الرحم، والمحفّزة لاتّساع عنق الرحم، ممّا يؤدِّي للولادة المبكرة مسبّبة الإجهاض، ولذلك تُنصح المرأة الحامل بتجنّبها أثناء فترة الحمل.

عشبة الزنجبيل ومخاطرها

بالرغم من كون الزنجبيل غنيّ بالمعادن ومضادات الأكسدة، إلّا أنّه يسبّب ضرر حقيقي على المرأة الحامل إذا تناولته كمكملات غذائية، ولكن يُنصح باستشارة الطبيب قبل البدء في تناوله كمشروب عشبي وعلى فترات متباعدة.

عشبة اليانسون وخطرها على الجنين

يؤثّر اليانسون بشكل كبير على الجهاز العصبي الخاصّ بالجنين، مسبّباً العديد من المشكلات العصبية والتشوهات في الدماغ مُحدثاً ضرراً حقيقياً لأعصاب الطفل.

الشاي والنعناع والريحان

يمثل كلاً من الشاي بنوعيه الأخضر والأحمر ضرراً حقيقي على المرأة الحامل، حيث يزيد من معدل التوتر والقلق فيصيبها بالأرق، كما يتسبّب كلاً من النعناع والريحان في تنشيط تدفق الدم للجسم مسبّباً مشكلات صحّية للأُمّ والجنين.

وبالرغم من الفوائد المتعدّدة للأعشاب السابقة، إلّا أنّ تناولها خلال فترة الحمل دون استتشارة الطبيب يتسبّب في انقباضات الرحم المبكرة والتي تتسبّب في حدوث الإجهاض، بالإضافة للعديد من التشوهات الخلقية وتشوهات الجهاز العصبي للجنين.

 
 
 أضف إلی :
 أرسل إلي صديق  |  نسخة للطباعة  |  حفظ
 عدد الزيارات : 263
 قيّم هذة المقال
  
النتيجة : ٤                
روابط ذات صلة
 أخطر الأعشاب على صحّة الحامل
 الوزن المثالي للحامل
 ارتفاع سكر الدم عند الحامل يزيد من مخاطر القلب عند المولود
 كيفية التعامل مع النعاس الشديد للحامل
 البطيخ.. كنز من الفوائد الصحية للحامل
 تشنج الحمل.. ظاهرة تغفل عنها النساء
 نصائح تقلل فرص الإصابة باكتئاب الولادة
 الرياضة أثناء الحمل وذكاء الأطفال
 ماذا لو أصابك ضيق التنفس أثناء الحمل؟
 كيف تستغلين أوقات راحتك في فترة الحمل؟

الاکثر قراءة
 ما هي العلامات المبكرة للحمل؟
 نوبات السعال الليلية.. أسبابها وعلاجها
 فصائل الدم والعامل الريصي وعلاقتها بالحمل والولادة
 جاذبية المرأة.. يكتشفها الرجل في ثوانٍ
 الرغبة الجنسية عند النساء
 التفتيح بالليزر يؤدي إلى نتائج مذهلة.. ولكن لا تخالفي طبيعة بشرتك!
 المضر في غذاء الحوامل وأثره على ذكاء الجنين
 «الحمل في الخمسين» حلم يستفز الأمومة
 مرض تكيس المبايض وخسارة الوزن
 13 طريقة.. للاعتذار اللطيف!
 
الاکثر تعلیقا