الصفحة الرئيسية » آفاق لحواء
تحليل الشخصية بالألوان

2019/09/08 | الکاتب :


◄يهتم الكثير بتحليل الشخصية للتعرّف على صفات الآخرين أو للتعرّف على خصائص شخصياتهم التي يجهلونها، وفي علم النفس هناك العديد من الجوانب التي يمكن أن تكشف خفايا شخصية الإنسان، ومن هذه الجوانب اللون المفضّل لدى الشخص، حيث أنّ تفضيل المرء للون دون الآخر يدخله في نطاق محدّد من صفات الشخصية، وفي الغالب توصّل علماء النفس لهذه الصفات المشتركة بين مختلف الأشخاص الذين يفضّلون نفس اللون من خلال دراسات واسعة ومطوّلة، وللتعرّف على أهمّ الصفات التي ترتبط بالألوان في ما يلي أبرزها.

أهم الصفات التي ترتبط بالألوان:

 الأحمر

من صفات الأشخاص الذين يفضّلون اللون الأحمر أنّهم متقلّبوا المزاج وعدائيين ومندفعين ويعبّرون عن مشاعرهم وأحاسيسهم بسرعة، وكما أنّ أكثر عشاق هذا اللون من الرياضيين.

البرتقالي

 يتصف عشاق اللون البرتقالي بقدرتهم على تكوين الصداقات بسهولة، وفي الغالب ما يكون صاحب اللون البرتقالي محبوب بسبب طبيعته الجيِّده وابتسامته الدائمة وقدرته على إجراء الحوارات بلباقة.

الأصفر

 يمتاز الأشخاص الذين يفضّلون اللون الأصفر بامتلاكهم عقول ناضجة وأعلى ذكاء من غيرهم، وكما أنّهم يتسمون بالسعي الدائم والجاد للوصول للكمال، ولكن لا تشعر هذه الفئة من الأشخاص بالحياء بسهولة ويوصفون غالبا بالجرأة.

 الأخضر

يرفض عشاق اللون الأخضر التغيير ويفضّلون الثبات والاتزان دائماً، ويتصفون بكونهم عقلانيين وأصحاب حكمة ومثابرين للوصول لأهدافهم، ومن صفاتهم الأُخرى حبّهم للحرّية وللعلاقات الاجتماعية المتعدّدة.

الأزرق

 من سمات اللون الأرزق الكتمان وحبّ الترتيب والأناقة، ويفضّل عشاق اللون الأزرق الأجواء الهادئة والحياة البسيطة، وكما يتسمون بالجدية والعمل الشاق وفي الغالب ما ينجح أصحاب اللون الأزرق في حياتهم العملية، ولكن من صفاتهم السلبية عدم امتلاك قدرات ذهنية مميزة.

الزهري

من الصفات التي يمتلكها اللون الزهري هي القناعة والرقة والمودّة، ولكن أحياناً ما يتصف بالسذاجة وعدم الرغبة في مواجهة مصاعب الحياة، هناك نوعان من الأشخاص الذين يفضّلون اللون الزهري، أوّلهما شخص نشأ في أجواء مقيّدة جدّاً وبعيدة عن الخطر، والأخر شخص قد تقدّم بالعمر ويحاول أن يستعيد براءة الطفولة.

البني

يتصف الشخص الذي يحب اللون البني بأنّه عنيد وثابت في طريقة حياته ويعي كلّ الأُمور التي يقدم عليها، في الغالب ما يفضّل الكسب أكثر من العطاء ويحاول الاقتصاد في مصاريفه.►

 
 
 أضف إلی :
 أرسل إلي صديق  |  نسخة للطباعة  |  حفظ
 عدد الزيارات : 9
 قيّم هذة المقال
  
النتيجة : ٤                
روابط ذات صلة
 تحليل الشخصية بالألوان
 اللون المفضل يكشف برجك

الاکثر قراءة
 ما هي العلامات المبكرة للحمل؟
 نوبات السعال الليلية.. أسبابها وعلاجها
 فصائل الدم والعامل الريصي وعلاقتها بالحمل والولادة
 جاذبية المرأة.. يكتشفها الرجل في ثوانٍ
 الرغبة الجنسية عند النساء
 التفتيح بالليزر يؤدي إلى نتائج مذهلة.. ولكن لا تخالفي طبيعة بشرتك!
 المضر في غذاء الحوامل وأثره على ذكاء الجنين
 «الحمل في الخمسين» حلم يستفز الأمومة
 مرض تكيس المبايض وخسارة الوزن
 13 طريقة.. للاعتذار اللطيف!
 
الاکثر تعلیقا