أمومة وطفولة

المقالة: | قبل | بعد | | عناوين المقالات | عناوين جميع المقالات

إحمي طفلك من الربو بتناول ...
لمشاهدة الصورة بحجم اكبر إضغط علي الصورة

كشفت دراسة علمية جديدة أن تناول التفاح أثناء فترة الحمل يحمي المواليد من الإصابة بالربو والأعراض المرتبطة به.
وتابع فريق من الباحثين الهولنديين والأسكتلنديين من جامعة أوتريخت في الدراسة غذاء حوالي 2000 امرأة حامل، وفحصوا صحة رئات 1253 من أطفالهن.
ووجد الباحثون أن أطفال الأمهات اللائي أكلن أكثر من أربع تفاحات أسبوعيا قل لديهم بنسبة 37% احتمال الإصابة بالأزيز أثناء النوم وقلت احتمالات الإصابة بالربو بنسبة 53%، مقارنة مع أطفال الأمهات اللائي أكلن تفاحة واحدة في الأسبوع أو لم يأكلن التفاح على الإطلاق أثناء حملهن.
وهذه الصلة تشير -بحسب الباحثين- إلى الأثر الخاص للتفاح ربما بسبب محتواه الكيميائي النباتي، مثل مواد فلايفونويدز المانعة للتأكسد والتي لها فوائد جمة على عمل الرئة لدى البالغين.
وقالوا إنه "إذا تأكدت هذه النتائج فإن التوصية بتعديل الأنظمة الغذائية أثناء الحمل قد تسهم في الوقاية من أمراض الربو والحساسية لدى الأطفال".

المقالة: | قبل | بعد | | عناوين المقالات | عناوين جميع المقالات
 © حقوق الطبع محفوظة للبلاغ
Copyright © 2000 alblagh ORG. All rights reserved. info@balagh.com