• ١١ أيار/مايو ٢٠٢١ | ٣٠ رمضان ١٤٤٢ هـ
البلاغ

أعلى قفزة في العالم بمظلة المغامر النمساوي

أعلى قفزة في العالم بمظلة المغامر النمساوي

تمكن المغامر النمساوي فيليكس باومغارتنر "43 عاماً" من ضرب الرقم القياسي في القفز الحر بالمظلة من منطاد على ارتفاع نحو 39 كيلومتراً فوق صحراء ولاية نيو مكسيكو الامريكية.
وكان فيليكس قد استعد للقفز مرتين في الاسبوع الماضي، إلا أن مغامرته تأجلت بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقفز باومغارتنر بمظلة من منطاد من ارتفاع أكثر من 38 ألف متر، أي من المنطقة التي تلامس الغلاف الجوي، وهي منطقة تشبه إلى حد كبير الفراغ الفضائي أكثر من الغلاف الجوي الغني بالاكسجين الاقرب الى الارض. وارتدى المغامر بذلة مصممة لحمايته من الضغط الجوي العالي.
وصعد باومغارتنر الى هذا الارتفاع في كبسولة تتدلى من منطاد يعمل بالهيليوم يبلغ حجمه 850 الف متر مكعب.
وبلغت سرعة القفز القصوى أثناء السقوط الحر لهذا المغامر اكثر من 1100  كيلومتر في الساعة.
وبذلك نجح النمساوي في ضرب أربعة أرقام قياسية دفعة واحدة، وهي الرقم القياسي لأعلى صعود لمنطاد مأهول، وأطول سقوط حر، وأعلى سرعة سقوط، وأعلى قفزة في العالم بالمظلة.
يذكر أن الرقم القياسي السابق في القفز بالمظلة حققه جو كيتنغر الكابتن في سلاح الجو الأمريكي الذي قفز بالمظلة من ارتفاع 31.3 ألف متر إلى الأرض عام 1960م.

تعليقات

  • وداد الشطي

    و الله هو في الحقيقة امر مخجل ان يسخر شخص من اخيه الانسان عل انه قام بتحقيق حلمه فقد كان النمساوي فيليكس رمزا للشجاعة و قمة التصميم على ان يبلغ هدفه حتى و لو كان بين حياة او موت اذ اضحى الان مثالا و قدوة للجميع فقد انضاف للنمسة بطل جديد يحتذى به و مفتخر به و يشرف وطنه فهنيئا لهذا البطل العظيم

ارسال التعليق

Top