• ١٨ حزيران/يونيو ٢٠٢١ | ٨ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ
البلاغ

طالباني إلى ألمانيا لإستكمال العلاج

سكاي نيوز عربية

طالباني إلى ألمانيا لإستكمال العلاج

تحسنت الحالة الصحية للرئيس العراقي جلال طالباني الأربعاء وفقا لما ذكر الفريق الطبي المعالج له، في وقت ذُكر أن الفريق الطبي الألماني لطالباني قرر نقله لألمانيا الخميس لاستكمال العلاج.
وقال منسق الفريق الطبي إن حالة الرئيس آخذة في التحسن، وإنه استجاب بصورة جيدة للعلاج بعد إصابته بجلطة.
كما أكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، وهو أيضا طبيب، إن طالباني "أبدى استجابة. يظهر علامات واضحة على التحسن"، حسبما أفادت وكالة رويترز.
وأصيب الرئيس العراقي جلال طالباني بجلطة دماغية، الثلاثاء، رقد على إثرها بمستشفى مدينة الطب في بغداد قبل أن تتحول حالته إلى الاستقرار حسب أحد مستشاريه،  في وقت أوضح بيان نشر على موقع الرئاسة أن الرئيس "يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي تخصصي متكامل"، مضيفا: "بينت الفحوص والتحاليل أن وظائف الجسم اعتيادية".
كما ذكر في وقت سابق أن طالباني "خضع لسلسلة فحوصات مختبرية وشعاعية أظهرت أن الوضع الصحي الطارئ ناجم عن تصلب في الشرايين".
ويعاني طالباني منذ سنوات من مشكلات صحية، حيث أجرى عملية جراحية للقلب في الولايات المتحدة في أغسطس 2008، قبل أن ينقل بعد عام إلى الأردن لتلقي العلاج من الإرهاق والتعب.
كما توجه خلال العام الحالي إلى الولايات المتحدة وأوروبا عدة مرات لأسباب طبية
والطالباني من الفاعلين المخضرمين بالحركة الكردية وشهد حروبا واضطر للعيش خلال فترة من حياته بالخارج، وشهد اقتتالا داخليا في شمالي العراق قبل أن يصبح أول رئيس كردي للعراق بعد سنوات من الغزو الأميركي عام 2003.

ارسال التعليق

Top