• ٥ كانون أول/ديسمبر ٢٠٢٠ | ١٩ ربيع الثاني ١٤٤٢ هـ
البلاغ

طالب نابغة يجيب عن أسئلة حسابية معقدة

موقع أخبار 24

طالب نابغة يجيب عن أسئلة حسابية معقدة
◄عشر ثوان هي المدة التي يحتاجها الطالب حمزة إياد نايف في الصف الخامس الابتدائي للإجابة عن أسئلة حسابية معقدة في مادة الرياضيات وبطريقته الخاصة، ويتمتع الطفل النابغة بقدرات ذهنية عالية تنبهت لها مدرسة المعرفة الدولية في الشارقة.
وقالت منال مرعي معلمة حمزة ومشرفة الصف الخامس: لاحظت قدرات غير عادية لديه فهو ليس طالباً متفوقاً فحسب بل تفوق قدراته العقلية عمره بدرجات وهو يستطيع أن ينهي ترتيب المكعبات الملونة بأقل من دقيقة وهي لعبة يمارسها أصحاب الذكاء الحاد جداً. وأضافت: بدأ حمزة بالمكعبات الصغيرة، ثم انتقل للأكبر حجماً، وهذه اللعبة يتقنها قلة من الناس، مشيرة إلى أن طالبها الموهوب في مادة الرياضيات هو الأول على صفوف الخامس وله نشاطات وهوايات شأنه شأن أقرانه الآخرين وتتوقع له مستقبلاً في مجال علم الرياضيات.
وتابعت: بعض الأسئلة التي تكون أرقامها بالملايين لا تحتاج من حمزة سوى 25 ثانية للإجابة عنها.
 
عمليات حسابية
وأوضحت أنها تأكدت من مستوى نبوغه في مادة الرياضيات من خلال معرفته بالعمليات الحسابية الأساسية في الضرب والقسمة للأعداد ولمست نبوغاً يفوق مرحلته الدراسية بكثير، منوهة بأن حمزة يحظى برعاية كبيرة من أسرته كما أنه يساعد والده في كتابة بعض المخاطبات في العمل وهو شخصية قيادية ودرجاته في جميع المواد مئة.
وقال حمزة: لاحظت معلمتي منال قدرتي في حل المسائل الرياضية وقالت إن لدي توقدا في الذكاء فأولتني رعاية كبيرة وشجعتني بكل الطرق الممكنة وأسهمت في إبراز مواهبي من خلال دفعي للمشاركة في مناشط المدرسة الرياضية والثقافية.
وكشف عن أنه يستعد للمشاركة في بعض المسابقات التي ستجرى على نطاق المدارس الخاصة خلال الفصلين الثاني والثالث.
وأضاف: أنا في العاشرة من عمري وأحظى بأسرة محبة للعلم والتفوق، ومنحني الله قدرات ذهنية عالية أحاول أن استفيد منها ليس في الشأن الدراسي فحسب وإنما في شتى مناحي الحياة، كما أنني أدرس وأطالع كثيراً.►

ارسال التعليق

Top