• ١٤ نيسان/أبريل ٢٠٢١ | ٢ رمضان ١٤٤٢ هـ
البلاغ

غوغل ونستلة تطلقان أندروید «كت كات»

غوغل ونستلة تطلقان أندروید «كت كات»

طرحت شركة ˝غوغل˝ النسخة الجدیدة من نظام التشغیل الخاص بها المعروف باسم أندروید˝ بعدما نصبت تمثالاً ضخماً أمام مقرها الرئیسي، وكان هذه المرة على شكل قطعة ˝كت كات˝ ضخمة.
وبإطلاق "أندروید كت كات" فإنها تكشف عن الاسم الجدید لنظام التشغیل، الذي اعتادت الشركة أن تسمیه باسم مختلف مع إصدار كل نسخة جدیدة من ذلك النظام، حیث حملت النسخ السابقة أسماء "آیس كریم ساندویتش" و"جنجر برید" و"جیلی بین".
یشار إلى أن نظام التشغیل أندروید للهواتف الخلویة والذكیة یعد أحد أسرع أنظمة التشغیل نمواً وانتشاراً، إذ یعمل به أكثر من ملیار جهاز لوحي وهاتف ذكي، وفقاً لمصادر الشركة، الشهیرة بموقعها البحثي على الإنترنت وبرنامج "كروم" لتصفح الإنترنت.
وجاء طرح "أندروید كت كات" مفاجئاً للمتابعین، إذ كانت الشركة أعلنت سابقاً أنها ستطرح الإصدار 4.4 من أندروید في شهر أكتوبر المقبل، وأنه سیحمل اسم "كي لایم باي" أی فطیرة اللیمون.
وخارج مقر الشركة الرئیسي، نصبت غوغل تمثالاً كبیر من قطعة "كت كات" كبیرة من أربعة أصابع، بجانب تمثالین آخرین، أحدهما لجیلي بین والآخر لجینجر برید.
وتتضمن صفقة تسویق أندروید كت كات ترویج النظام أندروید على قطع شوكولاتة الكت كات ذي الأصابع الأربعة، حیث سیحصل الرابح على جهاز لوحي بنظام أندروید من غوغل.

ارسال التعليق

Top