• ٢٧ كانون ثاني/يناير ٢٠٢١ | ١٣ جمادى الثانية ١٤٤٢ هـ
البلاغ

3ر1 مليون مسكن ومتجر في شرق الولايات المتحدة بدون كهرباء بسبب موجة الحر

سـانا

3ر1 مليون مسكن ومتجر في شرق الولايات المتحدة بدون كهرباء بسبب موجة الحر

أدت موجة الحر الشديدة التي تضرب شرق الولايات المتحدة إلى بقاء نحو 3ر1 مليون مسكن ومتجر في المنطقة بدون كهرباء فيما تسبب الدمار الناجم عن العواصف في إلغاء الكثير من احتفالات عيد استقلال الولايات المتحدة الذي يصادف اليوم.
وذكرت رويترز أن شركات المرافق حذرت من أن بعض الناس قد يظلون بلا كهرباء ولن يستطيعوا تشغيل أجهزة تكييف الهواء في الفترة الباقية من الأسبوع.
وقال روجر برلينر نائب رئيس مجلس مقاطعة مونتغومري في ضواحي واشنطن لإذاعة دبليو تي او بي.. "الناس غاضبون جدا..إنهم في حالة هياج شديدة".
واستدعت شركات المرافق الأطقم واستقدمت معدات من شركات من أماكن بعيدة مثل كندا وتكساس بينما تجد صعوبة في إعادة الكهرباء بشكل دائم في عشر ولايات ومقاطعة كولومبيا.
وفي علامة أخرى على الأضرار الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة خفض خبراء في الأرصاد الجوية توقعاتهم لمحصول الذرة بنسبة 5ر2 بالمئة بسبب الحرارة المرتفعة ونقص الأمطار.
وتوقعت الهيئة الوطنية الأمريكية للأرصاد الجوية درجات حرارة بين 32 إلى أكثر من 7ر37 مئوية في المنطقة من السهول الوسطى إلى ساحل الأطلسي اليوم.
وكانت عواصف شديدة في مطلع الأسبوع ودرجات حرارة قياسية استمرت أياما أدت إلى مقتل 23 شخصا على الأقل في الولايات المتحدة منذ يوم الجمعة الماضي حيث توفي البعض إثر سقوط الأشجار على منازلهم وسياراتهم بينما لاقى الآخرون حتفهم جراء الإصابة بضربة شمس.

ارسال التعليق

Top