• ٢٤ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٥ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

أبل تسعى لإطلاق آيفون 5 إس

أبل تسعى لإطلاق آيفون 5 إس

كشف تقرير نشره موقع آي لونغ أن شركة أبل تعمل على نموذج جديد لهاتف آيفون يحمل اسم "آيفون 5 إس"، مضيفا أن تحديثات جديدة ستطال جهازي آيباد وآيباد ميني.
وذكر التقرير أن التحديث الرئيسي في "آيفون 5 إس" سيكون في الكاميرا الخلفية التي من المتوقع أن تصل دقتها إلى 13 ميغابيكسل وستأتي من إنتاج شركة سوني، إضافة إلى تحديث للمُعالج.
وأضاف أن النماذج الحالية التي تعمل عليها أبل تحمل الأسماء N51 وN53، ومن المتوقع صدورها في شهر يوليو/تموز من العام الجاري.
على صعيد آخر، أشار التقرير إلى أن أبل تعمل حاليا على تطوير نسخة جديدة من الحاسب اللوحي آيباد 5 وسيحمل اسم J72، وأنه سيأتي بشاشة قطرها 9.7 إنشات، أي أنه سيكون أصغر بشكل ملحوظ وأنحف. وتوقع التقرير صدوره في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وجاء في التقرير أن آيباد ميني الجديد سوف يُحافظ على شكله الحالي مع تزويده بشاشة ريتينا، حيث تحاول أبل أن تحافظ على وزنه وسماكته حتى بعد حصوله على هذه الشاشة، غير أنها ستضيف بعض التحديثات على معالجه، ومن المتوقع طرحه في الأسواق مع النسخة الجديدة من جهاز آيباد.
ويذكر أن شائعات انتشرت مؤخراً بشأن نية أبل طرح هاتف آيفون مُنخفض الثمن في بعض الدول النامية، مع صدور تحذيرات جراء تراجع حصة الشركة في الأسواق مطلع هذا العام.

ارسال التعليق

Top