• ٢٨ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٨ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

الحيوانات الأليفة تحرم البريطانيين العطلات

الحيوانات الأليفة تحرم البريطانيين العطلات

◄أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة ديلي ميل الأربعاء أن 25% من البريطانيين يأخذون عطلا قصيرة بسبب القلق على حيواناتهم الأليفة وارتفاع تكاليف رعايتها، في حين يضطر الآلاف منهم للتضحية بعطلهم جراء الشعور بالحرج الذي ينتابهم عند تكليف الأصدقاء والأقرباء برعايتها.
ويضطر ألاف البريطانيين إلى إلغاء عطلهم السنوية بسبب حيواناتهم الألفية، نتيجة ارتفاع تكاليف رعايتها وخوفهم عليها إذا ما قرروا تكليف الأصدقاء برعايتها جرّاء انعدام الثقة.
وقالت الدراسة إن آلاف الأسر البريطانية ستضحي بعطلاتها هذا العام بسبب حيواناتها الأليفة، والتي ستمنع ربع هذه الأسر من أخذ إجازة هذا الصيف نتيجة ارتفاع تكاليف رعاية الحيوانات، فيما اعترف الكثير من مالكيها، بأنهم غير قادرين على الاعتماد على النوايا الحسنة للأهل والأصدقاء للمساعدة.
وأضافت الدراسة أن الكثير من البريطانيين يشعرون بالذنب تجاه حيواناتهم الأليفة عند الذهاب في عطلة حتى ولو كانت قصيرة، جراء شعور بالقلق على سلامتها، واعترف 2% منهم بأن الروابط العاطفية مع حيواناتهم الأليفة أو القيود المالية منعتهم من أخذ عطلة منذ 5 سنوات.
ووجدت الدراسة أن 24% من البريطانيين اعترفوا بأنهم يخططون لأخذ عطلة نهاية أسبوع واحدة هذا الصيف، بعد أن اضطروا للتخلي عن قضاء عطلة خارجية طويلة، بسبب ارتفاع تكاليف رعاية حيواناتهم الأليفة أثناء غيابهم.
وتقول أرقام رسمية صدرت العام الماضي إن 49% من الأسر البريطانية تملك حيوانا أليفا واحدا على الأقل، من أصل 27 مليون حيوان أليف في المملكة المتحدة.

ارسال التعليق

Top