• ٢٩ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

تقليد ضابط مسلم وسام الإمبراطورية ببريطانيا

الجزيرة. نت

تقليد ضابط مسلم وسام الإمبراطورية ببريطانيا

◄قلّد ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز الأمير تشارلز الضابط المسلم في الجيش البريطاني نفيد محمد وسام الإمبراطورية البريطانية تقديراً لخدماته في الجيش وعمله على تمتين العلاقات بين القوات المسلحة البريطانية والأقليات في بريطانيا.

وقال النقيب نفيد محمد -الذي تم تكريمه في قصر باكينغهام- "إنه لشرف كبير لي أن يتم تقدير العمل الذي شاركت فيه على مر السنين، وأنا أتطلع إلى مواصلة ما دأبت على القيام به دائما، وهو تحسين صورة القوات المسلحة البريطانية في عيون مختلف المجتمعات في بريطانيا، لا سيما المسلمين البريطانيين".

من جانبه، قال مستشار الشؤون الإسلامية بوزارة الدفاع البريطانية الإمام عاصم حافظ الذي رافق النقيب محمد في الجيش والأنشطة المجتمعية "أنا فخور جدا كون النقيب نفيد محمد يواصل الحفاظ على تطبيق أعلى المعايير بالنسبة للقوات المسلحة البريطانية، وأن يتم تقدير جهوده بهذا الخصوص".

وأضاف عاصم أن "المسلمين في بريطانيا جزء لا يتجزأ من المجتمع البريطاني، حيث قدم المسلمون تضحيات عدة في خدمة بريطانيا سواء خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية أو في وقتنا الحالي".

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إدوين سموأل إن "التكريم الملكي البريطاني لضابط مسلم في الجيش البريطاني يؤكد أن المسلمين البريطانيين جزء رئيسي من المجتمع البريطاني، وأن حرية الاعتقاد جزء رئيسي من القيم البريطانية".

ويوجد أكثر من ثمانمئة مسلم في الجيش البريطاني، وهم يصومون شهر رمضان، ويحصلون على إجازة في عيدي الفطر والأضحى، فضلا عن تناولهم الطعام الذي يتوافق مع الشريعة الإسلامية. ►

ارسال التعليق

Top