• ١٨ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ٩ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

جوجل تحذر على صفحتها الرئيسية أنها انتهكت خصوصية مستخدميها

موقع وكالة نون الخبرية

جوجل تحذر على صفحتها الرئيسية أنها انتهكت خصوصية مستخدميها
◄نشر موقع جوجل، لأول مرة منذ تاريخ إنشائه، رسالة على الصفحة الرئيسية المخصص بفرنسا مفادها أنه تم تغريمه لإنتهاكه قانون الخصوصية.

وهي أول مرة ينشر جوجل أي نص على موقعه الرسمي سوا الشعار الرسمي الملوّن، بحسب صحيفة "الحياة" اللندنية.

وكان جوجل غير من سياسة الخصوصية في 2012 ما أدى إلى خرق حقوق الخصوصية وكانت مفوضية حرية المعلومات الفرنسية قررت أن شركة جوجل لم تستطع الإجابة عن أسئلتها بخصوص حماية بيانات المستخدمين.

وفي يناير، قررت فرنسا تغريم جوجل بـ150 ألف يورو وهي أقصى غرامة يسمح بها قانون الخصوصية الفرنسي، إضافة إلى الطلب من الموقع نشر هذا القرار على الصفحة الأولى لإعلام المستخدمين به خلال 48 ساعة مع رابط لموقع المفوضية الرسمي المتعلق بالعقوبة المتخذة، إلا أن جوجل تقدمت بطلب إستئناف القرار ما جعلها تتأخر بالنشر حتى اليوم.

وأوضح محامي المحكمة الإدارية العليا الفرنسية باتريس سبينوزي، أنه طلب من شركات عدة أن تنشر نفس الإعلان على مواقعها الخاصة بأوروبا. على سبيل المثال، طلب من شركة "آبل" أن تخبر زوار موقعها الخاص بالمملكة المتحدة البريطانية أنها خسرت القضية المرفوعة مع شركة "سامسونغ" في البلد.

وتواجه جوجل قضايا انتهاك الخصوصية في عدة دول أوربية مثل المملكة المتحدة والمانيا وإيطاليا وهولندا بشأن تغيير سياسة الخصوصية التي أجرتها في 2012 والتي سمحت للشركة بمشاركة بيانات المستخدمين بين مختلف خدماتها.►

ارسال التعليق

Top