• ٢٠ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١١ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

رئيس «أبل» يلمح بابتكار كمبيوتر يمكن ارتداؤه

رئيس «أبل» يلمح بابتكار كمبيوتر يمكن ارتداؤه
دافع الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» العالمية «تيم كوك»، عن سجل ابتكارات الشركة تحت قيادته، قائلاً إنه يتوقع أن تطرح العديد من الابتكارات التي «ستغير قواعد اللعبة».
ولمح «كوك» إلى أن أجهزة كمبيوتر يمكن ارتداؤها قد تكون من بين هذه الابتكارات الجديدة لـ«أبل»، مضيفاً خلال كلمته بأحد المؤتمرات السنوية عن التكنولوجيا الرقمية، «إنه مجال آن أوان استكشافه».
وجاءت تصريحات «كوك»، في وقت تتصاعد فيه المخاوف من أن الشركة التي أوجدت أسواقا للهاتف الذكي، والكمبيوتر اللوحي، تتراجع أمام منافسيها ،مثل سامسونج الكترونيكس، وجوجل، مع تباطؤ نمو أرباحها، والذي أضر بسعر السهم.
ولم يصل «كوك»، إلى حد توضيح ما إذا كانت «أبل» تعمل على إنتاج كمبيوتر يمكن ارتدائه أم لا، وسط تكهنات بأنها تطور ساعة ذكية، قائلاً إن أجهزة الكمبيوتر التي يمكن ارتداؤها يجب أن تكون مبهرة.
وأضاف «كوك»، إن «جوجل جلاس»،  وهو جهاز وسط بين «نظارة وكمبيوتر» يمكنه تسجيل لقطات مصورة، والدخول على الإنترنت، ولن يلقى إلا إقبالاً محدوداً.
وأشار «كوك»، خلال جلسة مفتوحة للأسئلة، لا شيء يمكن أن يقنع طفلاً لم يرتد نظارات في حياته.. بارتداء نظارة، مضيفاً، لذلك أعتقد أن هناك الكثير من الأمور التي يتعين التوصل لحلول لها في هذا المجال.
وقال «كوك»، إن لديه «رؤية كبيرة للتلفزيون» تتجاوز ما تنتجه «إبل» حالياً، لكنه لم يذكر مزيداً من التفاصيل، كما أن «أبل» تقول منذ سنوات إنها مهتمة بالعمل على تطوير إنتاج أجهزة التلفزيون.

ارسال التعليق

Top