• ٢٩ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

قصص قصيرة جدا

يوسف فضل

قصص قصيرة جدا

 

رعب يحكى انه وقع في يد نشار الجسد مصباح علاء الدين . خرج الجني وقال:" شبيك لبيك اطلب ..." رد النشار بانفتاح وغلظة  :" أنت اطلب ..... وتمنى" . ارتعد الجني وهمس :" أريد أن أعود إلى مصباحي سالما ".   أسعار ارتفعت الأسعار في قطر عربي . لم يتوقع المواطن أن يعلن وزير التموين أسباب الارتفاع . سمع في نشرة الأخبار " ارتفعت أسعار المواد التموينية في بهوتان  مما أدى إلى قيام تظاهرات في عاصمتها تمفو أدت إلى مقتل خمسة أشخاص ".   منافسة مع حمار

اجتمع شهود الرهان في القرية وتحلقوا حول الحمار ومنافسه خربان ، الذي إذا ضرب  بخمس مرات  من وزنه يعادل وزن الحمار . بدأ خربان المنافسة بتقشير التين الشوكي والتهام لبه العسلي  شفافي اللون، صابوني الملمس ، ورمى القشر للحمار الذي قلده في النهم . بعد لأي، أعلن الشهود فوز خربان لان الحمار توقف عن تناول القشر ولم يشبع خربان . هام الحمار وعلى وجه حريته يركبه عار الهزيمة إلى أن مات وهو لم يسمح لأحد بركوبه طالما لم يهزم خربان .

ذكرى ما بين الشهيق والزفير كثير من العبرات . حملت  ذكراه  كما يحمل إبريق الوضوء  الماء  وضياع الوطن. والصبح إذا تنفس . وجدوا وصيتها أن "تدفن معه والإبريق" كما تنفس السيف خالد ابن الوليد.   حفل تخرج جامعي احتضنت فوضى الاحتفال فلول التهاني والقبلات على المدرج. انبعثت رشفة هدوء من الأرواب السوداء الواعدة بالمستقبل. فمنصة قصيرة وكلمات طويلة. هطل المزن بالفرح ونثر زهورا وصورا تذكارية . عندما بحث الأهل عن الحبل السري الجديد لم يجدوا ممثلا عن وزارة العمل .

ارسال التعليق

Top