• ٦ أيار/مايو ٢٠٢٤ | ٢٧ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

فيتامين (C) العدو الأوّل لعلامات التقدّم في السن

بسمة فرماوي

فيتامين (C) العدو الأوّل لعلامات التقدّم في السن

◄يُعد فيتامين (C) من أهم العناصر الغذائية لدعم صحّة الإنسان، إذ إنّه يقوّي الأعصاب والأوعية الدموية، ويساعد على التئام الجروح. ومن الفوائد الأُخرى لهذا الفيتامين الخارق، أنّه يُعزِّز عملية إنتاج الكولاجين في الجسم، ويمنع أضرار الذرّات الحرّة وتلف خلايا الجسم، لذلك فهو من العناصر الأساسية لدعم جمالك أيضاً.

بلا شكّ في أنّ فيتامين (C) من المكوّنات الضرورية جدّاً في نظام العناية بالبشرة، إذ إنّه من أكثر مضادات الأكسدة فعالية، في محاربة ظهور علامات التقدّم بالسن، كالخطوط الرفيعة والمسام الواسعة والتصبغات، وغيرها من العلامات التي تجعل الوجه يبدو متعباً وأكبر سناً، فهو يمنع تلف ألياف الكولاجين وتكسُّرها تحت الجلد، ويحدّ من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس مثل التجاعيد والترهُّل.

كما أنّه يُعد العلاج الأمثل للبقع الداكنة، الناتجة عن زيادة إنتاج مادّة الميلانين في الجلد. ويحدث هذا لأسباب عدّة، ومنها تعرّض البشرة للشمس، أو خلل في الهرمونات، أو إصابة البشرة بالحبوب والأمراض الجلدية والندوب.

تساعد المستحضرات المزوّدة بنسبة عالية من فيتامين (C) على تفتت الميلانين وتفتيح البقع ومنع تلف الخلايا. ويُعتبر (حمض الأسكوربيك) من أفضل أنواع فيتامين (C) وأكثرها فعالية. وللتمتع بالفوائد الكاملة له، من الضروري جدّاً استخدام المستحضرات التي تأتي في زجاجة داكنة اللون، إذ إنّ جميع أنواع مضادات الأكسدة وعلى رأسها فيتامين (C) تتأثر وتقل فعاليتها عند تعرّضها لأشعة الشمس.

اختاري مَصلاً يحتوي على نسبة لا تقل عن 10% لإعطاء بشرتك جرعة كافية. ضعيه على وجه نظيف واتركيه حتى تمتصه البشرة تماماً، ثمّ ضعي الكريم المرطب.

- DCL C Scape High Potency Night Booster 30

يحتوي هذا المصل الليلي على فيتامين (C) الصافي بنسبة 30%، بتركيبة مبتكرة تطلق المكوّنات الفعّالة بالتدريج داخل الجلد، ليمتصها ويستفيد منها أكثر ما يُمكن. كما أنّه يتميز أيضاً بتقنية تقوّي الجلد وتحسّن مرونته، إضافة إلى العناصر التي ترطّب البشرة من الأعماق، وتحميها من أضرار التلوث البيئي وعناصر أُخرى تعزز النضارة وتوحّد لون الجلد. يناسب جميع أنواع البشرة ما عدا الشديدة الحسّاسية منها.

- Rodial Vit Brightening Mask

لصاحبات البشرة الشاحبة، يحتوي هذا القناع على مزيج من فيتامين (C) وأحماض الفواكه الطبيعية، إضافة إلى حمضي الغلايكوليك واللاكتيك لتقشير البشرة وتوحيد لونها.

- Kiehls Powerful Strength Line Reducing Concentrate

يحتوي هذا المصل الفعّال على 5,12% من فيتامين (C) لتعزيز نضارة البشرة والتخفيف من الخطوط الرفيعة، إضافة إلى حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة وإعطائها شكلاً ممتلئاً.

- Shiffa White Tea Moisturizer

مرطب خفيف مُصمم خصيصاً للبشرة المختلطة والدهنية، يحتوي على مزيد قوي من المكوّنات الغنيّة، بمضادات الأكسدة، مثل خلاصة الشاي الأبيض وبذور الكمون الأسود والرمان، ومستخلص التمر المزيل للسموم. يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ومحاربة علامات التقدّم في السن وحماية البشرة من الالتهابات.

- Starskin Juice Lap Power C+ Activator Serum & Mask

مستوحى من التقنيات الكوريّة، يحتوي هذا القناع على 75% من حبيبات فيتامين (C) التي يتم تفعيلها عندما تمتزج مع المصل الخارق الذي يأتي في كيس منفصل. يستهدف الخطوط والتجاعيد واللون الشاحب للبشرة.►

ارسال التعليق

Top