• ٢٠ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١١ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

ما هي علامات الحبّ من أوّل نظرة؟

ما هي علامات الحبّ من أوّل نظرة؟

◄إنّ مشاعر الإنسان تتبلور إلى سلوكيات وتصرّفات خارجة عن الإرادة لذلك فإنّ الشخص عندما يقع في الحبّ فإنّ العلامات التي تظهر عليه كالتالي:

- وجود نظرات إعجاب تعتريها ابتسامة دافئة على وجه الشخص المحبّ، حيث يشعر الشخص بأنّ المحبّ يكنّ له مشاعر دافئة.

- اهتمام مبالغ به من قبل المحبّ حيث يهتم بكلّ ما يبدر من المحبوب من دون قصد ودون إرادة، وقد يحاول استراق النظرات الخاطفة من دون أن يلاحظها أحد.

- ظهور المعاملة المختلفة عن بقية الآخرين، وقد يرافقها نوعاً من الاهتمام والنُّصح والإرشاد.

- تقديم المساعدة باستمرار حتى من دون أن تطلب منه، وتقديم الدفاع عن المحبوب أمام الآخرين وتبرير المواقف.

- استمتاع المحبّ بتقديم المساعدة المحبوب وعدم الملل منها، ولا يستطيع مواجهة المحبوب بأخطائه لعدم إحراجه أو لصعوبة إقناعه بالخطأ، ومع ذلك يستمر بالتواجد قربه ومساعدته.

- التوتر، فيلاحظ المحبوب أنّ المحبّ يشعر بالتوتر عند وجوده وهذا تفسير الحبّ، فيتصرّف بطريقة قد تكون مستغربة وقد أبدى منه بعض المواقف الغريبة عليه فلا يسيطر على ردود أفعاله.

- قدرة المحب على تكوين صورة ممتازة أو جيِّدة عند المحبوب.

هل الحبّ من النظرة الأُولى موجود؟

لقد أشارت الدراسات التي قام بها الدكتور جون مينر وبعض العلماء من مجلة «جورنال أوف بيرسوناليتي اند سوشيال سايكولوجي» أنّ الحبّ من النظرة الأُولى ممكناً وذلك يعتمد على نفسية الشخص الواقع في الحبّ في تلك الفترة، وغالباً يقع الرجال في هذا النوع من الحبّ أكثر من النِّساء، ولكن يجب التفريق بين الحبّ والإعجاب فبعض الأشخاص قد ينجذبون إلى شخص ما ويظنون أنّه حبّ إلّا أنّه قد يكون مجرد إعجاب.

أشارت الدراسة السابقة إلى وجود بعض الأشخاص يتمتعون بوجه أو نظرة عيون أو طريقة كلام أو ابتسامة مميزة تسحر وتجذب المحيطين به.►

ارسال التعليق

Top