• ٢٠ نيسان/أبريل ٢٠٢١ | ٨ رمضان ١٤٤٢ هـ
البلاغ

إمرأة سبعينية تتسبب بقطع الإنترنت عن دولة

إمرأة سبعينية تتسبب بقطع الإنترنت عن دولة

خسرت أرمينيا بكاملها إمكانية الدخول إلى الإنترنت بعد أن قامت امرأة بالغة من العمر 75 عاماً بقطع كابل أثناء سعيها وراء النحاس.
وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن المرأة الجورجية كانت تبحث عن النحاس بغية بيعه.. وبعد أن قامت بقطع كابل تحت الأرض رغبة ببيعه مع الخردوات، تسببت دون أن تعلم بإنفصال خدمات الإنترنت في الدولة المجاورة أرمينيا.
وفي حين أن جورجيا توفر 90% من خدمة الإنترنت في أرمينيا، تسببت أعمال المرأة السبعينية التخريبية بعواقب وخيمة أدت إلى انقطاع الإنترنت لنحو 3.2 ملايين شخص، علماً بأن مناطق واسعة في جورجيا وبعض المناطق في آذربيجان قد تأثرت.
يشار إلى أن المرأة الساعية وراء النحاس لبيعه مع الخردوات تواجه عقوبة تبلغ 3 سنوات في السجن إن أثبتت تهمتها وتمت إدانتها. وقال متحدث بإسم وزارة الداخلية الجورجية انه تم إطلاق سراح المرأة مؤقتاً بسبب كبر سنها ولكنها تواجه المساءلة علماً أنها لم تشترك في ذلك مع أحد.
ومن المعروف أن شبكة السكة الحديدية الجورجية تملك هذا الكابل المحمي بشكل كبير إلا أن انزلاق التربة أو المطر الهائل قد جعل الكابل عرضة إلى المفتشين في القمامة نظراً لأن بيع نحاس الكابل يدر الأموال في معظم دول الإتحاد السوفييتي.

ارسال التعليق

Top