• ١٧ كانون ثاني/يناير ٢٠٢١ | ٣ جمادى الثانية ١٤٤٢ هـ
البلاغ

تعلّم فنّ النجاح

ويلفيرد بيترسون/ ترجمة: هدى حمدان

تعلّم فنّ النجاح

◄ليس هناك أسرار للنجاح.. إنّ النجاح هو عمل الأشياء التي تعلم أنّ عليك عملها.. إنّه عدم فعل الأشياء التي تعلم أنّ عليك عدم فعلها.
إنّ النجاح ليس مقتصراً على مساحة معيّنة من حياتك، إنّه يشتمل على كل الوجوه في علاقاتك، مثل: العلاقة مع الوالدين، والزوج أو الزوجة، والمواطن، والجار، والعامل، وكل الوجوه الأخرى.
إنّ النجاح ليس محدَّداً بجزء معيّن من شخصيتك، ولكنه متصل بتطوير كل الأجزاء: الجسم، العقل، والروح. إنّها صياغة شاملة جديدة لشخصك.
النجاح هو اكتشاف أفضل مواهبك، ومهاراتك وقدراتك واستخدامها في الأماكن التي سوف تحدث أقصى تأثير إسهام منك لإخوانك من البشر. وبكلمات لونج فيلو هي: "فعل ما تفعله على أتم وجه، والعمل بأفضل طريقة في أي فعل تقوم به".
النجاح هو تسخير قلبك على فعل عمل شاق تحب أن تعمله.. إنّها الغرام لعملك.. إنّها تتطلب التركيز الحاد في أهدافك العليا في الحياة.. إنّها تركيز قوتك كلها على ما تملك من رغبة تحترق لإحراز الأهداف.
النجاح هو 99% موقف نفسي وعقلي.. إنّه ينادي بالحب والسعادة والتفاؤل والثقة والصفاء والتوازن والإيمان والشجاعة والبهجة والخيال وروح المبادرة والتسامح والأمانة والتواضع والصبر والحماس.
النجاح هو ليس فقط الوصول إلى قمة الجبل كمحطة أخيرة.. إنّه الإستمرار صعوداً وحلزونياً إلى التقدُّم.. إنّه نمو أبدي دائم الإزدهار.
النجاح هو تملك الشجاعة في مواجهة الإخفاض دون الشعور بالهزيمة.. إنّه رفض جعلك خسارة الحاضر معارضة لأهدافك على المدى الطويل.
النجاح هو تقبُّل تحدِّي الصعاب. في كلمات فيليب بروك الملهمة: "لا تدعو من أجل مهام مساوية لقواك، ولكن ادع من أجل قوّة مساوية للمهام والأعباء، ثمّ عملك في هذه المهام لن يكون معجزة، ولكن أنت الذي ستصبح معجزة".
إنّ النجاح شيء نسبي وفردي وشخصي.. إنّها جوابك للمشكلات التي تصنع الدقائق والساعات والأيام والأسابيع والشهور والسنين التي تتجمّع لتكوِّن حياة عظيمة.►

المصدر: كتاب فن الحياة

ارسال التعليق

Top