• ١٢ حزيران/يونيو ٢٠٢٤ | ٥ ذو الحجة ١٤٤٥ هـ
البلاغ

طرق مفضلة للاستثمار من دون خسارة المدخرات... تعرفوا إليها

طرق مفضلة للاستثمار من دون خسارة المدخرات... تعرفوا إليها

يسعى أفراد كثيرون إلى تنمية أموالهم ومضاعفتها من خلال الاستثمار؛ في حين أن طرق الاستثمار متعددة وأن الكثير من الأشخاص يخوض العديد من التجارب الفاشلة في هذا النطاق فيخسر مدخراته.

شراء العقارات لغرض الإفادة من بدلات الإيجار

بحسب الخبير الاقتصادي حسن يوسف، فإن الاحتفاظ بالمال في حساب توفير بنكي لن يساعد على نمو النقود، لأعوام طويلة، خصوصاً مع مرور العالم بأزمات مالية وتضخم، مما يجعل القوة الشرائية لتلك النقود تنخفض. لذا، هو يُعدّد بعضاً من الطرق المُفضلة له لاستثمار المال من أجل تحقيق عائد مرتفع وأكثر أماناً، مثل: شراء العقارات في بعض الدول النامية التي يُتوقع أن تزداد أرباحها في الأعوام المقبلة. يُمثّل الخيار المذكور طريقةً رائعةً في التنويع في المحفظة الاستثمارية، لجني الأرباح عن طريق تأجير العقارات لقاء بدلات شهريّة أو أسبوعيّة او حتى يوميّة، من خلال العرض في بعض التطبيقات الإلكترونية.

 

الذكاء الاصطناعي

يعدّ الذكاء الاصطناعي من مجالات التكنولوجيا الأكثر رواجًا اليوم، خصوصاً أن الذكاء الاصطناعي يطال غالبية الأوساط والقطاعات، لذا يتهافت كثيرون في العالم على الاستثمار في هذه التقنية اعتقادًا منهم، بتطورها وإحداثها نقلة نوعية في المستقبل القريب.

 

أسهم النمو

يقضي الاستثمار في أسهم النمو، بحسب شروح الخبير، بشراء أسهم الشركات التي من المتوقع أن تنمو بمعدل أعلى مقارنة بمتوسط نمو السوق، فالاستثمار في الأسهم النامية يشير إلى أن المستثمر مقتنع تماماً بأن الشركة موضوع الاستثمار ستحقق أرباحًا مُستقبليّةً. لكن، يُنبّه الخبير المُهتمّين إلى معاينة أداء الشركة، فإذا كان الأخير ضعيفاً، فالمستثمرون سيكونون عندئذ أكثر عرضة للخسارة عند بيع أسهمهم. لكن، الشركات النامية قادرة في العموم على زيادة أرباحها بسرعة كبيرة، فإذا احتفظ المستثمرون بأسهمهم، سيجنون شيئاً وفيراً من تلك الأرباح.

 

العقارات وصناديق الريت والعملات المشفرة

لا يعني الاستثمار في العقارات وصناديق الريت شراء العقارات فحسب، بل أيضًا الاستثمار الجزئي في بعض المنصات الإلكترونية الموثوقة في بعض الدول أو الاستثمار في صناديق المؤشرات العقارية. عندئذ، يُصبح المُستثمر قادرًا على امتلاك قطعة من عقار معين (شقة أو مجمع سكني و غيره)، من دون الحاجة إلى تحديد سعر الشراء الكامل بنفسه.

لناحية العملات المشفرة، فإن الاستثمار فيها ينطوي على مخاطر عالية وهو غير مثالي للباحثين عن استثمار آمن. في العموم، يُمكن للراغبين شراء العملات المشفرة من بعض الوسطاء أو المنصات الإلكترونية.

ارسال التعليق

Top