• ١٤ نيسان/أبريل ٢٠٢١ | ٢ رمضان ١٤٤٢ هـ
البلاغ

85% من التلفزيونات تتصل بالإنترنت 2016

85% من التلفزيونات تتصل بالإنترنت 2016

توقعت شركة غارتنر في تقرير لها تحت عنوان "توجهات السوق: التلفزيونات الذكية محور تركيز سوق التلفزيونات على مستوى العالم، 2012"، أن تشكل أجهزة التلفزيون الذكية حوالي 85٪ من الإنتاج الإجمالي لأجهزة التلفزيون ذات الشاشة المسطحة بحلول عام 2016، حيث من المتوقع أن يشهد حجم الإنتاج العالمي للتلفزيونات الذكية ذات الشاشة المسطحة نمواً كبيراً من 69 مليون وحدة في عام 2012، إلى 198 مليوناً في عام 2016. كما يتوقع أن يصل الإنتاج العالمي لوحدات التلفزيون الذكية في عام 2013 إلى 108 ملايين وحدة.
وأوضح محللون أن التلفزيونات الذكية لن تسهم بمفردها في تعزيز الطلب في السوق، إذ يتعين على شركات الإنتاج أن تدرك ضرورة تقديم بعض الأسباب الجذابة التي من شأنها إقناع المستهلكين باختيار علاماتها دون العلامات المنافسة.
وقال باول أودونوفان، كبير محللي الأبحاث في شركة غارتنر: "قد يقتصر الخيار في نهاية المطاف على المحتوى الإضافي الذي تقدمه علامة معينة لصناعة التلفزيونات دون الأخرى، إذ سيطرح المستهلكون جملة من الأسئلة المتنوعة مثل الاستفسار عن خدمات تلفزيون الإنترنت التي يمكن للجهاز الوصول إليها، وهل هذه هي المواقع التي يعتبرها ذات قيمة؟ وهل بوسعه استخدام الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر اللوحي مع هذا التلفزيون؟
وتعرّف غارتنر التلفزيون الذكي النموذجي بالجهاز الذي يتمتع بالقدرة على البحث في الإنترنت عن محتوى الفيديو ومن ثم عرض ذلك المحتوى. وقد يأتي الجهاز مزوداً بمتصفح للإنترنت أو دونه، ولكنه مزود بوظيفة إضافة التطبيقات من متجر تطبيقات تشغله الشركة المصنعة أو طرف ثالث.

ارسال التعليق

Top