• ١٩ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

ميسي يكسر رقما قياسيا بتسجيله 86 هدفا في عام واحد

رویترز

ميسي يكسر رقما قياسيا بتسجيله 86 هدفا في عام واحد

حقق ليونيل ميسي مهاجم برشلونة رقما عالميا جديدا لأكبر عدد من الاهداف في عام واحد بعدما رفع رصيده الى 86 هدفا في مباراة فريقه أمام ريال بيتيس بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد.
وعادل ميسي (25 عاما) الرقم القياسي السابق المسجل باسم الالماني جيرد مولر عام 1972 عندما افتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 16.
وأرسل اندريس انيستا تمريرة متقنة بكعب القدم الى ميسي أفضل لاعب في العالم الذي ضاعف تقدم برشلونة مسجلا رقما جديدا.
وقال ميسي بتواضع معتاد في مقابلة بعد المباراة مع محطة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية "أقول دائما الشيء نفسه.. الأمر جيد لما يعنيه لكن الفوز هو الأهم لأنه يحافظ على تفوقنا على الفرق الأخرى."
واضاف "هدفي عندما بدأ العام كان محاولة تحقيق كل شيء مجددا مع الفريق في الدوري وكأس (ملك اسبانيا) ودوري ابطال اوروبا. ابدأ دائما وهذه الفكرة في رأسي."
وميسي مرشح بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي الشهر القادم وأحرز 74 هدفا مع برشلونة و12 هدفا مع الارجنتين في 2012.
وسجل ميسي 56 هدفا في الدوري الاسباني و13 هدفا في دوري ابطال اوروبا وثلاثة اهداف في كأس الملك وهدفين في كأس السوبر الاسبانية.
وتتبقى مباراتان في الدوري ومباراة في كأس ملك اسبانيا لبرشلونة قبل نهاية العام الحالي.
وكان مولر سجل 72 هدفا مع بايرن و13 هدفا مع المانيا في 1972 عندما كان يبلغ من العمر 27 عاما.
ورفع ميسي رصيده الى 23 في 15 مباراة بالدوري هذا الموسم ليصبح هداف برشلونة عبر تاريخ النادي في المسابقة متقدما بهدفين على سيزار رودريجيز.

ارسال التعليق

Top