• ١٨ نيسان/أبريل ٢٠٢٤ | ٩ شوال ١٤٤٥ هـ
البلاغ

هندي يدخل جينيس كصاحب أطول أظافر

أخبار 24

هندي يدخل جينيس كصاحب أطول أظافر

◄دخل رجل هندي موسوعة جينيس للأرقام القياسية بفضل أظافر أصابع يده التي لم يقم بقصها منذ عام 1952.

وقال موقع موسوعة جينيس الرسمي إنّ "شيلال" دخل الموسوعة هذا العام لأنّ أطول ظافر عنده طوله (909.6) سم، بينما أقصر ظافر طوله (197.8) سم، وذلك حسبما تم قياسها فى مدينة "برون" الهندية بولاية مهارشترا.

وأضاف الموقع أنّ ظافر "شيلال" في إصبع الإبهام التف على نفسه على شكل عدة حلقات مستديرة، بعدما تجاوز طوله الطول الطبيعي بكثير.

وبدا الرجل البالغ من العمر 78 عاماً فخوراً جداً بما أنجزه مما دفعه لإهداء أظفاره إلى أحد المتاحف، لكنه صرح بأنّها لم تجلب له سوى المتاعب خلال سنوات شبابه.

وقال "شيلال" إنّه عندما قرر الزواج "لم يكن أحد على استعداد ليتزوجني، وقد تعرفت على ما بين 10 إلى 12 فتاة، وفي حال وافقت الفتاة على الزواج مني فإنّ والديها يرفضان".

ونقلت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية عن شيلال قوله إنّه في حال وافق الأهل تقول الفتاة "لن اتزوج هذا الشخص القذر".

كما تلفت الصحيفة إلى أنّ الرجل واجه صعوبات في مجمل تفاصيل حياته اليومية، بينها غسل ملابسه أو غسل يده، وحتى أنّه وجد صعوبة في الحصول على وظيفة "لم يكن أحد على استعداد لتوظيفي".

وبدأ هاجس "شيلال" بإطالة أظفاره منذ كان في المدرسة، بعد أن ضربه معلمه وقام أصدقاؤه بكسر أحد أظفاره.

ورغم معارضة معلميه وأسرته للأمر، إلّا أنّه أصر على تنفيذ قراره، وقال شيلال: "استطيع أن أخبر الجميع الآن بكلّ فخر عن الرقم القياسي الذي حققته، وعندما أسافر سيعترف الناس بأنّي حامل للقب جينيس للأرقام القياسية".►

ارسال التعليق

Top