• ٢٠ تشرين أول/أكتوبر ٢٠٢٠ | ٣ ربيع الأول ١٤٤٢ هـ
البلاغ

أسرار لقب أكبر معمرة في العالم

ماب نيوز

أسرار لقب أكبر معمرة في العالم

◄كشفت أكبر معمرة في العالم، والشخص الوحيد المعروف الباقي على وجه الأرض من القرن 19، السر الكامن وراء حصولها على هذا اللقب، وهو أنها تتناول بيضتين نيئتين يومياً فضلاً عن بقائها وحيدة بعد زواج تعيس.

الإيطالية إيما مورانو البالغ عمرها -116 عاماً- نالت اللقب بعد أن توفيت سوزانا موشات جونز، أكبر معمرة في العالم قبل يومين عن عمر يناهز 116 عاماً في نيويورك.

العجيب أنّ إيما مورانو، فضلت العيش بمفردها في منزلها الصغير المكون من غرفتين ويطل على بحيرة "مادجوري" في مدينة "فيربانيا" بإقليم "بييمونتي" شمال غرب إيطاليا، وترفض تلقي المساعدة من أي شخص في إدارة شئون المنزل، عدا المساعدة التي تتلقاها من إحدى قريباتها كلّ صباح للمساعدة في إعداد وجباتها.

وتؤكد أكبر معمرة في العالم أنّ ما أسهم في بقائها حتى هذا العمر المديد انفصالها عن زوجها منذ عام 1939 بعد زواج تعيس وهي في عمر 38 عاماً، قائلة في مقابلة سابقة: "لم أكن أرغب أن يسيطر على حياتي أي شخص بعد الآن".

وتقول إيما: بعدما قام الطبيب بتشخيص إصابتي بالأنيميا منذ 90 عاماً، حرصت على تناول ثلاث بيضات يومياً، اثنتان نيئتان والثالثة مسلوقة.

يُذكر أنّ إيما، ولدت في 29 نوفمبر عام 1899، وحتى عام 1954 كانت تعمل في مصنع محلي ينتج الخيش، ثم عملت لمدة 20 عام في مطبخ مدرسة داخلية قريبة حتى تقاعدها في عام 1974.  ►

ارسال التعليق

Top