• ١٩ آذار/مارس ٢٠٢٤ | ٩ رمضان ١٤٤٥ هـ
البلاغ

إرسم لحياتك لون خاص

إيمان محمد

إرسم لحياتك لون خاص

حياتنا مليئة بالألوان.. ومليئة بالحالات التي تتملك الإنسان.. وكل حالة ربما يعليها لون معين.

لون الملل
هذا اللون خاص بفئة تعتمد التكرار في أسلوبها وطرحها و كلامها وتفكيرها وهي دائما صامتة، لا تعرف كيف تدير الحوار أو لاتستطيع أن تضع له بصمة في المكان الذي تتواجد به.

لون الحقد
هو قريب من اللون الأسود بعيد عن البياض كل البعد، صاحبه كل همه أن يغتنم أخطاء الغير ليثير المشاكل وهو عدو التسامح والسلام، حديثه دائماً سلبي جداً ..

لون الحب
هو لون الكل يزعم انه متوفر فيه بينما الواقع يقول انه أصبح نادر التواجد هذه الأيام، صاحبه دائم الابتسامة والتضحية، التسامح أبرز سماته، ويصعب أن يكون صاحبه احد أسباب الحزن، هو ثروة من الأحاسيس فقير جداً من ناحية الألفاظ البذيئة.

لون الغضب
قريب من لون لهب النار، الكل يتجنب مناقشته في أي موضوع.. محبوب جداً من الأطفال لأنهم يتسلون به ومن خلاله يقضون مغامرات وأوقات مثيرة.

لون الحسد
لون يجلب إلى صاحبه الحسرة والهم، وصاحبه دائماً مشغول بمشاغل الآخرين أكثر من اهتمامه بنفسه; ونادراً ما تأتيه دعوة لحضور حفل زواج أو عشاء أو أي مناسبة.. اهتماماته تدعوا إلى الضحك.

لون الفرح
هو لون مطلوب من الجميع رغم انه نادراً ما يراه أحد ولكي تمتلكه تحتاج إلى مجهود غير عادي مصحوب بصبر صاحبه يعيش حياته الحقيقية وهذا اللون دائماً يطمس بلون الحسد أو بلون الحقد.

لون الزعل
لون مرغوب ومحبب إلى أصحاب العقول الصغيرة، صاحبه ينفر منه الجميع في الغالب، أصدقاءه معدودين على أصابع اليد، دائماً ما يعكر صفو أي جلسة يجلس فيها.
فارسم لحياتك لون خاص
راقِبْ أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً
راقِبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات
راقِبْ عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً
راقِبْ طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَك

ارسال التعليق

Top